مدونة مؤيد

غيّر العالم ... أو العب بعيداً

لم الجميع في عجلة من أمرهم؟

قرأت أمس في أحد المنتديات مناقشة عن مقالة بعنوان Teach Yourself Programming in Ten Years و لكني لم أستطع إكمال قراءتها (المقالة و ليس المناقشة) لأسباب تتعلق بالنعاس و التعب و ما إلى ذلك.

اليوم قمت بزيارة الصفحة الرسمية للمقالة في موقع المؤلف Peter Norvig لأكمل المقالة و لأجد أن المقالة مترجمة إلى 14 لغة من بينها العربية، أعدت قراءة المقالة بالعربية لأجد أن أسلوب المترجم لا يقل سلاسة عن أسلوب الكاتب.

المؤلف يقول أن البرمجة ليست أسهل من باقي العلوم فلماذا نرى أسلوب "تعلم كذا في كذا يوماً" موجودة بنسبة كبيرة للبرمجة؟!

و يذكر المؤلف أيضاً (و هو بالمناسبة مدير البحث العلمي في شركة Google) عدد مفيد من النصائح لنجاحك كمبرمج.

أترككم الآن مع المقالة الممتعة.

التعليقات (2) -

  • KaRiM

    05/04/2007 04:04:39 م | الرد

    قرأت المقالة منذ فترة .. وإقتنعت بكل ما جاء بها .. وللأسف كانت معظم الردود (العربية) رافضة لها .. فنحن نحب السهل دائما ونعتقد أنه بتعلمنا القواعد الخاصة بأى لغة (syntax) بهذا نكون قد أتقنا البرمجة وأصبحنا علماء بها !!! وأعتقد أنه عندما يأتى الكلام على لسان مدير البحث العلمى فى شركة جوجل .. فالكلام ليس من فراغ !!
    ----------------------
    :همسة:
    أرجو أن لا يستمر العطل فى مدونتك .. حاولت مرارا اليوم صباحا أن أكتب هذا الرد ولكن بلا فائدة..

  • moayad

    05/04/2007 10:04:57 م | الرد

    بالتأكيد الكلام لم يأتي من فراغ Smile
    بقراءتك http://norvig.com/bio.html" title="Peter Norvig Bio" rel="nofollow">السيرة الذاتية للكاتب تدرك أنه يعرف ما يتحدث عنه، فالرجل له إنجازات كثيرة و عمل مع Google و مع NASA.

    بالنسبة للعطل فالعتب في ذلك على موقع tadwen.net، أحياناً كثيرة يتوقف الموقع كله، إن استمر العطل سأقوم بمراسلتهم، شكراً لتنبيهي على مشكلة التعليقات.

    شكراً لك.

أضف تعليقاً

Loading