مدونة مؤيد

غيّر العالم ... أو العب بعيداً

بيئة العمل في Google

تحدثت في موضوع سابق عن كتاب يتحدث عن شركة Google (ويكيبيديا) و ذكرت أن أكثر ما أجبني فيه هو بيئة العمل في الشركة (بالمناسبة قررت قراءة الكتابة كاملاً و ليس ملخصه فقط)، أمس و بينما كنت متجهاً لأنام ألقيت نظرة على التلفيزيون لأجد أن هناك برنامج اسمه "العالم بعين غوغل" سيبث بعد قليل، لا خيار لي في النوم إذن!
البرنامج كان على قناة العربية، و قد بدأ حوالي الساعة 8 مساءً بتوقيت غرينيتش، و انتهى حوالي الساعة 10 مساءً مع آراء الضيوف التي لم تضف شيئاً إلى ما قيل في البرنامج الوثائقي.
الآن أيضاً أريد أن أغفل بعض النقاط عن خصوصية المستخدم و غير هذه الأمور، و لمن يريد يمكنه زيارة موقع العربية للحصول على النص الكامل للبرنامج، و لكني سأتحدث عن بيئة العمل مرة أخرى.
Google هي الشركة الأولى التي تستحق العمل بها حسب موقع الـCNN، إنها تقدم لك كل المغريات و كل الوسائل للاستمرار في الإبداع :
هل تشعر بالتعب؟ قم بزيارة أحد أقسام التدليك لتحظى بتدليك يخفف عنك هذا التعب.
هل تشعر بالمرض؟، قم بزيارة أحد أقسام الأطباء لتستشير طبيب في مشكلتك.
هل تشعر بالجوع؟، قم بزيارة مطعم لتحظى بالوجبة التي تريدها.
هل تشعر بالملل؟، يمكنك العمل بينما تجلس في الحديقة، أو إن كنت لا تريد العمل أصلاً يمكنك لعب مبارة في الكرة الطائرة أو الهوكي أو السباحة حتى.
لا مشكلة إن اصحبت معك طفلك أو كلبك، المهم أن تستمر في إبداعك!
في البرنامج العديد من المقاطع التي تري هذه الناحية الرائعة من الشركة، بيئة العمل..
يمكنك قراءة نص البرنامج (لم أجد الرابط للأسف، يبدو أنهم لم يضيفوه بعد كما وعدوا) أو زيارة صفحة Google في موقع الـCNN (فيمقالة الـ Best Companies to Work For 2007) حيث أنه يحوي الكثير من التفاصيل و الصور و مقاطع الفيديو عن بيئة العمل، لا تنسى أيضاً أن تزور صفحة الوظائف في موقع Google فهي تحوي معلومات شيقة أخرى (صفحة أخرى فيها بعض المعلومات المفيدة).

أضف تعليقاً

Loading