مدونة مؤيد

غيّر العالم ... أو العب بعيداً

Google القصة الكاملة : لماذا يترك موظفي غوغل وظائفهم

سبقت أن تحدثت عن بيئة العمل في شركة Google في عدة مناسبات، و قد *كنت* معجباً بما عرف عن هذه الشركة من توفير بيئة العمل المثالية لموظفيها لزيادة إنتاجيتهم إلى أعلى الدرجات، حسناً، همم، يبدو أنني كنت أبالغ إلى حد ما..
السبب في هذا أنني كنت أتحدث عن الشركة معتمداً على المعلومات التي كانت الشركة -وما تزال- تنشرها للتسويق لنفسها ولجذب أنظار المبرمجين و التقنيين من جميع أنحاء العالم، لم أكن الوحيد الذي أعجب بهذه الدعاية، بل هناك الكثيرين ممن تركوا وظائفهم في كبرى الشركات (مثل مايكروسوفت، ياهوو!، و غيرها) و انضموا لغوغل ثم ندموا بعد ذلك، ندموا لأنهم اكتشفوا أن تلك البيئة لم تكن "الجنة على الأرض" كما كانوا ينظرون إلى غوغل قبل أن يروا الشركة من الداخل، كانت مجرد شركة جعلتهم أقل سعادة من شركاتهم السابقة.
هناك الكثير من الأسباب: الراتب المنخفض بالنسبة للشركات الأخرى و التعويضات المنخفضة، سوء الإدارة و البيروقراطية أحياناً!، قلة الاحترام لبعض الموظفين، العملية الطويلة جداً التي استغرقها انتقالهم إلى الشركة، ...
هذا الكلام هو من موظفين سابقين في غوغل، و أرسلوه إلى غوغل بعد سؤال الشركة لهم عن سبب تركهم لها و رغبتهم في *عدم* تجديد عقودهم معها.

إن أردت أن تعرف حقيقة غوغل من داخل الشركة نفسها فعليك بقراءة ما نشره موقع TechCrunch تحت عنوان Why Google Employees Quit و الذي يحوي الكثير و الكثير من المعلومات و الرسائل من موظفين سابقين في غوغل عن سبب مغادرتهم ...

أضف تعليقاً

Loading