تاریخ الألعاب الإلكترونية: في سبيل الترفيه! 19. آب 2017 محمد خشاشنة أفكار, عامة (0) الألعاب الإلكترونية بدأت منذ أكثر من 70 عاماً، البداية كانت في 1939 مع ماكينة إلكتروميكانيكية تدعى ن [المزيد]
تاریخ الألعاب الإلكترونية: متى بدأت؟ 24. تموز 2017 محمد خشاشنة أفكار, عامة (0) معظم الآراء تعتبر أن ألعاب الفيديو هي التي تحتوي على رسوم متحركة معروضة على شاشة، و مربوطة بوسيلة لل [المزيد]
تحليل لعبة الركاز – الحلقة الأولى – نسخة الحاسب الشخصي 26. نيسان 2016 همام البهنسي أفكار (0) تحمل اللعبة مقومات متعة لا سيما التنوع الواسع في أشكال اللعب، لكنها تضع نفسها في منافسة مع أنتشارتد [المزيد]
ذكاء أركهام 25. آذار 2015 أسامة السلمان البرمجة, عامة (0) تسعى هذه المقالة لمناقشة الذكاء الصناعي خلف سلسلة ألعاب Batman:Arkham. [المزيد]
تقاطع شعاع مع مجسم 2. كانون الأول 2014 عبدالإله جوجب البرمجة (0) السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في هذا الدرس سوف أتناول كيفية إكتشاف بأن مؤشر الفأرة يتقاط [المزيد]
مؤتمر صناعة الألعاب العالمي في مونتريال–2007–الجزء الأول 11. كانون الأول 2011 وسام البهنسي أفكار (0) تغطية مميزة لمؤتمر صناعة الألعاب المثير في مونتريال. محاضرات عن ألعاب رائعة كسوبر ماريو وسبور، ومواضيع تقنية ومناظرات بين صناع القرار في هذه الصناعة الجميلة! [المزيد]
وادي النفور وصناعة الألعاب 5. حزيران 2011 همام البهنسي أفكار (0) ماهو سر تعلق اللاعبين بشخصية معينة في لعبة معينة؟ لماذا الشخصيات في لعبة ما محبوبة ومستلطفة أكثر من لعبة أخرى؟ أسئلة قد تجد إجاباتها في وادي النفور، فهل لديك الجرأة للذهاب هناك؟ [المزيد]
محركات الألعاب متعددة المسارات 10. تشرين الثاني 2010 ياسر جفال البرمجة (1) في هذا المقال سأتحدث عن محركات الألعاب متعددة المسارات والتي بدأت محاولات تطويرها تتزايد في الفترة ا [المزيد]
أهمية اللوح اللوني و كيفية الاستفادة منه في برمجة الألعاب 4. أيلول 2010 مصطفاوي محمد أنس الرسوميات (0) درس رائع يأخذك في رحلة تعريفية بالألواح اللونية وكيفية استخدامها للوصول لمؤثرات خاصة لطالما استخدمت في صناعة الألعاب!مرفق مع المقالة مثال برمجي للتعامل مع الألواح اللونية، إضافة للعديد من الأمثلة البصرية لتأثيرات باستخدام هذا الأسلوب. [المزيد]
تحليل لعبة: ديف الخطير 1. نيسان 2010 وسام البهنسي أفكار (0) تحليل لتصميم لعبة Dangerous Dave أو ديف الخطير، والتي أنجزها جون روميرو مصمم لعبة دووم. هذه اللعبة هي من أولى ألعابه، وقد اخترناها كموضع تحليل لتكون خبرة مفيدة لكل من يودّ البدء في تطوير الألعاب هو الآخر، ليصل إن شاء الله إلى مستوى جون روميرو... أو أكثر! [المزيد]